معلومات لدى الأجهزة الأمنية: البنك المركزي في خطر
ماذا يعني ؟

ماذا يعني ؟

المملكة اليوم - 

مصادر قد تكون هامة، افصحت لـ "المملكة اليوم" ليلة السبت الأحد أن جهاز أمني حساس توفرت لديه معلومات تفيد بأن أموال البنك المركزي الأردني في خطر.


وأكد المصدر أن مجموعة من ظباط وأفراد ذات الجهاز تحركت على الفور إلى مقر البنك الواقع في منطقة العبدلي شرقي العاصمة عمّان وفرضت نقاط تفتيش في محيطه تحسباً لأي “مفاجآت".


وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن فريق المهمات الخاصة التابع إلى إدارة البحث الجنائي سيطر بشكل كامل على مبنى البنك المركزي وذلك ضمن إجراءات أمنية مشددة لمنع دخول وخروج أي شخص مهما كانت رتبته ومكانته.


وفي هذا الصدد، كشفت المعلومات الأولية التي حصلت عليها "المملكة اليوم" , أن "البنك المركزي السوري حول وديعة, قيمتها 400 مليون دولار, موجودة في البنك المركزي الأردني , من الدولار إلى الريال السعودي, بالإضافة إلى سحب وديعة قدرت قيمتها بـ 30 مليون دولار, وتحويلها نقداً إلى سورية".. الأمر الذي دفع بعض العملاء الذين تشهد خزائن المصرف المركزي على (ملاءتهم المالية) إلى الاتفاق مع شخصيات بارزة في الدولة، لمساعدتهم في تهريب مبالغ مالية ضخمة بطرق غير قانونية ، الأ أن الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية المختصة عرقلة مساعيهم.


غير ان المصدر أكد للمملكة اليوم أن الأسباب الحقيقية التي دفعت بالأجهزة الأمنية إلى "تطويق" مبنى البنك المركزي والسيطرة عليه لم تعرف بعد .


وكان من المفترض أن يقر مجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة معروف البخيت في جلسة السبت إقالة محافظ البنك المركزي الشريف فارس شرف وتعيين نائبه محمد سعيد شاهين خلفاً له، ويذكر بأن شرف تولى منصبه في تشرين الثاني من عام 2010 لمدة 5 سنوات.

2011-09-17

تعليقات القراء

1 بشرفي بكون الموضوع له علاقة بـ إقالة الشريف فارس شرف
2011-09-17
2 معقول القرار من راس البخيت
متقاعد
2011-09-17
3 حمى الله الدينار الأردني
ابو يونس
2011-09-17
4 حيهم رجال أبو الحسين الأشاوس
مش إصلاحي
2011-09-17
5 المراقبة الأمنية مستمرة حتى يقضي الله امر كان مفعول
متابع
2011-09-17
6 الشريف فارس أشرف من الشرف .. لماذا يا دولة الرئيس قرار الإقالة ولمصلحة من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مروض ضباع
2011-09-17
7 لا اعتقد ان ماذكر في النص اعلاه( الاعلان ) صحيح بل يوجد فيه لبس وزيادة مغلضه بخصوص المبالغ المذكوره وما تم عليها, اما بخصوص الشريف هو اسم على مسمه ولا زياده على ذلك.
semoun
2011-09-18

أضف تعليقا

الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق*
تتم مراجعة كافة التعليقات، وتنشر في حال الموافقة عليها فقط، ويحتفظ موقع 'المملكة اليوم ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح، علما بان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .